الاسلام ديننا
أهلا وسهلا اخى الكريم وأختى الكريمة وأهلا بالضيوف المحترمين من غير المسلمين .... نسأل الله لكم الهداية و الحياة الطيبة والعيش بسلام وأمان ... ليتكم معنا فى هذا المنتدى فنستفيد من خبراتكم مهما كانت اعماركم أو مناصبكم ...فأنتم لنا فى كل حال أحباء وأساتذة ومعلمين... نتمنى من حضراتكم التسجيل فى هذا المنتدى وامتاعنا بما لديكم ....جزاكم الله خيرا وأحسن الله إليكم


الاسلام ذاك البطل الشجاع.... ما انتشر الا بالرحمة والدعوة.....وما انتشر بالسيف كما يدعى اهل الكتاب وغيرهم ...ففى هذا المنتدى ستعرف هل انتشر بالسيف ام بالرحمة ....؟؟!!!
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
http://alislamyatahada.mam9.com/ تم انشاء منتدى جديد
ترتيبنا هو 656 تقريبا فى منتديات احلى منتدى وذلك وفقا لما نقدمه من مواضيع فاذا اكثرنا اصبحنا من الاوائل
تم بفضل الله انشاء صفحة على موقع الفيس بوك نرجوا الدخول عليه ودعوة الاصدقاء اليه وجزاكم الله خيرا         http://www.facebook.com/pages/alaslam-ythdy/168857156461785?wall
الى الاخ ابى ايحيى لقد تم انشاء قسم شبهات وردود ومنتظرينك يا اخى جزاك الله خيرا
عااااااااااااااااااااااااااجل ادارة النايلسات تغلق خمس قنوات هى : الناس والحكمة والخليجية والحافظ والصحة والجمال نظرا لاخلالهم بميثاق الشرف الصحفى!
مفاجأة عظيمة لمن يقاطع المنتجات الايرانية قاطع منتج تشترى اخ سنى او اخت سنية ليك فى ايران
"النايل سات" تمنح ترخيصًا لقناة شيعية تسب أمهات المؤمنين
تأييد حكومي لمنع المنتقبات من التدريس بجامعات مصر
نتائج ايجابية لمحاولة تحريق القرآن " 180 امريكي يشهرون اسلامهم "
كاميليا تدفع 400 مسيحي لاعتناق الإسلام
اخواانى بالله عليكم اكثروا من مشاركاتكم فما ينبغى لمنتدى غير مسلم ان يكون اعلى منا على صفحات جوجل
تم توزيعها خلال مؤتمر تثبيت العقيدة الذي عقد مؤخرا بالفيوم .. منشورات تحريضية تدعو الأقباط إلى "الاستشهاد" تأييدا لتصريحات الأنبا بيشوي
اعلان هام للاخوات وذلك فى قسم القرآن الكريم وقراءاته
الوقفة الاحتجاجية العاشرة من أجل تحرير المسلمة كاميليا من سجن الكنيسة يوم الجمعه الموافق 8/10/2010 وذلك فى مسجد القائد إبراهيم بالاسكندرية

تم افتتاح منتدى جديد رابطه

http://nourelhoda.forumegypt.net


شاطر | 
 

 حتى لا تكون فتنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 26/08/2010

مُساهمةموضوع: حتى لا تكون فتنه    الجمعة يناير 07, 2011 9:18 am

السلام عليكم
ازيكم يا جماعه عاملين ايه معلش منقطع علشان امتحاناتى ادعولى بالله عليكم
المهم خطبة اليوم فى الحرمين كانت بعنوان حتى لا تكون فتنه وقد اوضح الشيخ حفظه الله عدة اشياء اريد قولها :
الاولى:
ان ما حدث فى الاسكندرية مخالف لتعاليم الاسلام العظيم
الثانية:
انه لو دخل الينا احد المحاربين اليهود مثلا وقد امنته الحكومة فلا يجوز شرعا قتله
الثالثة:
انها حسب قوله من افعال جماعه التكفير التى اثارت الكثير من الناس غير المسلمين على الاسلام
الرابعه:
ان المسلم اذا امن احد من المحاربين - حسب فهمى - فلا يجوز قتله لان المسلمين يسعلا بذمتهم ادناهم والدليل فعل سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه فى قتل قريبه الذى امر النبى صلى الله عليه وسلم بقتله حتى لو تعلق باستار الكعبة

جزاكم الله خيرا
لا تنسونى من دعائكم


_________________
       
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islamway.com
ابو عبدالملك الانصارى



عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 28/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنه    الجمعة يناير 07, 2011 9:45 am

الحمد لله الملك الجبار والصلاة والسلام على الضحوك القتال اما بعد
فإن كلامك يا هذا دليل إدانة عليك وليس فيه حجة بعدم جواز القيام بمثا تلك العمليات اولا نصارى مصر ليسو بأهل ذمة وهذا ليس قولى انا بل قول كل اهل العلم وارجع إلى الشروط العمرية كى تعلم ما اقول ثانيا قولك ولكن محارب وأمنته الحكومة فهو آمن اقول لك أخطئت ثانيا أولا إن من أمنهم هو رئيس الحكومة ونحن لا نراه على الإسلام اصلا وإن كان على الإسلام فلا يجوز تأمينه أيضا واسئل ابا يحى إن شئت عن عهد الامان فهذا يكون لفترة قصيرة ولا يكون على التأبيد أبدا ثم إنهم فى حكم الطوائف المحاربة ويقول قائل على عجل عندما يسمع منى هذا الكلام يقول الله "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ولم يخرجوكم من دياركم.........." أقول وأسر المسلمات أليس قتالافى الدين وإن شئت سلهم لماذا أسروها لأنها سرقت أختلست قتلت أم لأنها أسلمت الجواب لأنها أسلمت أما سبو نبينا فى تلك الكنيسة وافتعلو مسرحية يسخرون منه وعلى ابن ابى طالب وعائشة وطعنو فى عرضه صلى الله عليه وسلم قبل حوالى أربع سنوات اما طعنو فى كتابنا وفى ديننا فما بال هؤلاء القوم لا يكادون يفقهون حديثا والكلام هنا ليس على العملية فذات العملية شرعية ويأتى آخر فيقول تلك العملية ستضر المسلمين أكثر من غيرهم ومن هنا لا يجوز ما حدث من باب مراعاة المصالح والمفاسد أقول له لا يضر بشرعية العمل أن يخشى المرأ عواقبه وإلا فلا يطلق احد لحيته لأنها ستعرضه لبطش الأمن والسجن فالحاصل أن هذا ليس شئننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
??? ????
زائر



مُساهمةموضوع: أنا مع الأخ الأول   الجمعة يناير 07, 2011 11:08 am

أنا مع الأخ الأول في كلامه  لا لشئ إلا لإن كلامه هو كلام أهل العلم والفضل ممن جاهدوا أعداء الله كالشيخ صفاء العدوي وغيره
كما حدث هو عن نفسه أنه ممن بعثهم الشيخ ابن باز رحمه الله مع طلبة العلم كي يوعوا الناس في أفغانستان إبان الغزو السوفيتي الغاشم مدة أن كان الشيخ أسامة يعظم ابن باز ويحبه وكان يستفتي الشيخ ابن لادن الشيخ صفاء العدوي وكان يحبه جدا والشيخ صفاء أيضا يحبه جدا ولا يذكره إلا ويقول الشيخ أسامة بن لادن وسائر من عاصر الشيخ ابن لادن يحبونه جدا فبعض المصريين ذهب لتنظيم القاعدة للجهاد في سبيل الله ثم رجعوا لما رأوا بعض الانحرافات في التنظيم والغلو في بعض الأشياء كسرعة التكفير وهكذا من الأشياء التي نقهما العلماء ومنهم المقدم كما نقمه على أبي مصعب الزرقاوي الذي أرجو له أن يكون عند الله شهيدا ويشهد الله أني أحبه في الله
الحاصل أن هؤلاء الإخوة لما رجعوا من أفغانستان لا يذكرون الشيخ ابن لادن إلا بخير لسماحة خلقه و....و...
أما عن الحكم الشرعي فأنا مع علماء الأمة
أما عن إحالة الأخ لي في الشروط العمرية أحيل أنا الأخ حفظه الله إلى الشروط النبوية المحمدية بدلا من الشروط العمرية أو أن يفهم الشروط العمرية جيدا لا أن يفهمها بعقل أناس آخرين
صدق من قال أن الخوارج يظنون أنهم فقط الذين على الحق وأن ما سواهم في النار!!!!!!!!!!!
لو كان كل علماء الأمة على ضلالة ولم يكن على الحق إلا واحد أو إثنان ممن تركوا العلم وتشبثوا بشئ آخر أما جاز للعلماء ان يقولوا نحن على الحق وغيرنا في النار ولو ترك ذلك لضلت الأمة وتحزبت وذهب ريحها لكن ليرجع كل إنسان إلى الصحيح الأخ أبو عبد الملك أكرمه الله يجهل أشياء عن حكم الشرع فيها لكنه يعلم الواقع
هذا ونسأل الله تعالى الإلفة بدلا من التنابذ بالألقاب(يا هذا!!!!!!!) نسأل الله تعالى توحيد كل المناهج على المنهج الرباني الرشيد ففارق بين جهاد الكفار المحاربين وبين قتال كل كافر
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالملك الانصارى



عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 28/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنه    الجمعة يناير 07, 2011 12:58 pm

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين اما بعد
فأقسم بالله الذى رفع السماء بلا عمد وأرسى الأرض بلا وتد أن لو اجتمعت البادية والحاضرة فى صعيد واحد ثم تعلقو بأستار الكعبة وأقسمو على أن شيئا ما لا يجوز وقد خالفو فى ذلك قول نبيهم وكتاب ربهم ما أخذنا بأقوالهم وإن الأدلة واضحة صريحة لا لغط فيها وهو وبكل بساطة أليست تلك الطوائف طوائف محاربة أليس رسول الله قاتل قبيلة من يهود لما كشفو عورة مسلمة
اخى ليس الأمر بالأكثيرة والله وإن تطع أكثر من فى الأرض يضلوك عن سبيل الله وأكثر أهل العلم من المؤلين فى الصفات التأويل المذموم بل قل من سلم من هذا فهل يعنى أنهم مصيبون وغيرهم المخطئ تالله إن هذا لشيئ عجيب ثم أن عمر كان يستفتى حذيفة ابن اليمان وعائشة وابا عبيدة فهل يعنى هذا أنهم أعلم او أفضل من عمر كلا وربى بل عمر خير منهم جميعا فليس هذا كلامى فإن أردت أن تتحدث تحدث بحجة وبرهان والعالم وإن كبر قدره فليس بحجة ولا دليل على الحق بل أدلته هى الحجة وهى البرهان والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 26/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنه    الجمعة يناير 07, 2011 3:05 pm

جزاك الله خيرا على يا هذا
لكن
بداية: والله ادين لله عز وجل بان ما حدث هذا الاسلام منه برىء وانه ما قدم
للاسلام الا صورة سيئة لنا كمسلمين ويا ليت من فعل ذلك ذهب الى اى مكان فى
العالم او حتى اسرائيل وفعل ذلك ان استطاع اصلا بدل من ما فعله ولكن

الموضوع ببساطة يا اخى اوجه اليك بعض الاسئلة وتجيب :

الاول : هل معنى قولك ذلك ان نصارى العالم كلهم باعتبارهم كلهم- على حد تعبيرك كل النصارى فى مصر - مشاركون فى الحرب على الاسلام مستهدفون من المسلمين يعنى اى نصرانى اشوفه فى امريكا فى بريطانيا فى فرنسا فى ايطاليا فى المانيا فى اى دولة يجوز قتله باعتباره مشارك فى مثلا حلف الناتو او غيرها من التحالفات التى تحارب المسملين فى افغانستان ؟ ( عوامهم وليس عسكريهم ) واريد ان اعرف ايضا ان رايت عسكريهم هناك ماذا افعل ؟؟؟

الثانى: انه ليس كل النصارى يا اخى راضين بهذا الامر من اختطاف او سب او كما قلت فهل هولاء ذنبهم ان اخوانهم فى دينهم فعلوا ذلك ؟ هل يقتلوا لذنب ما فعلوه ؟؟؟

الثالث : هل زاد الاسلام شيئا لما فُعلت تلك الفعلة ؟ ام كان هذا اثر على صورة الاسلام فى نفوس حتى عوام النصارى الذين انبهروا بديننا لما يسمعوا كلام ربنا عز وجل وكلام نبينا صلى الله عليه وسلم ؟ بالله عليم اوليس هذا ضد الاسلام ؟

الرابع : انا لست ادرى قلت جماهير اهل العلم قالوا بان اهل مصر ليسوا من اهل الذمة ؟؟؟؟ من هم هولاء الجماهير ؟؟؟

الحامس : انا قرات ان اكثر اهل العلم من المؤلين الصفات تاويلا مذموما ؟ فهل هذا صحيح ويا ليتك تذكر الاسماء ؟

السادس : اريد تفسيرك لايات معاملة اهل الذمة وهل هم موجودون اصلا ام انهم - عندك - قد اختفوا ؟؟؟؟؟

منتظر اجاباتك أُخيا عفا الله عنى وعنك وعن اخى شريف



_________________
       
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islamway.com
??? ????
زائر



مُساهمةموضوع: هذا هو أخونا الذي عرفناه   السبت يناير 08, 2011 5:03 am

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وصحابته وأجمعين
هذا هو أخونا الذي عرفناه بعيد كل البعد عن الحجج ثم هو ينسب أهل العلم إلى الضلال لأجل أنهم كثرة!!!!!!!!
لا يا أخي العزيز بل الكثرة هنا دالة على أن الحجة دامغة فلتنتبه وأجب على سؤالات الأخ كي تستطيع إكمال الحوار بدلا من الرجم بالغيب!!!! سبحان الله في الذين لا يجدون إلا الطعن في العلماء لأجل الوصول لأغراضهم لو قرأت كثيرا في التاريخ لعلمت جهاد الحنابلة رحمهم الله وتأثيرهم في الناس في العقائد حتى لا يذعنوا لقول الفرق الضالة
فها هو أبو الوفاء ابن عقيل شيخ الحنابلة تأثر تأثرا بالغا بالمعتزلة ثم ترك تلك البدعة وتاب إلى الله تعالى وأصلح توحيده وعقائده أما عن أن أكثر العلماء مؤولون هذا قاله البعض ولا يسلم لهم لإن العلماء أكثر من أن يحصوا لكن لو قلت أكثر الذين اشتهروا روي عنهم التأويل لكان كلامك أصح وأفضل على العموم هذا كلام خطأ منك أن تقول هذه القاعدة التي ما بنيت على حق بل على باطل وغرضك منها تنقيص العلماء أمام ناس يجاهدون في سبيل الله ولهم مفتون معينون لقضاياهم.
ثانيا : ها أنت جزاك الله خيرا أعطيتني كتبا أقرأها عن بعض من تلبس بهذا الكلام لأبي محمد فك الله أسره وتلميذه أبي الزبير وكتبت أنا تعليقا على كتاب الأخ الثاني أما كتاب الأخ الأول فلم أستفد منه حقيقة شيئا سوى الطعن في الألباني وابن عثيمين ونحوهما من الأكابر لعل هؤلاء أيضا على مذهبك من الجموع الضالة (رحم الله الألباني وابن عثيمين)
كلام أبي محمد لم أجد فيه أدلة على أن ابن عثيمين من الإرجاء فضلا عن التجهم نعوذ بالله من ضلال من يطعن في علمائنا ثم كتاب أبي الزبير ما فيه شئ عن الألباني أو ابن عثيمين أو ابن باز ولو فعل لقطع على نفسه مسافات كبيرة ولأراح نفسه وابن باز مثلا لا يعذر بالجهل
وضح لي أخي الكريم في نهاية قراءة هذه الكتب أن لأبي بمحمد ونحوه منهجا معينا لا يتتعتعون عنه هو منهج وإذا أردت أن تعرف أصحاب المنهج الذي لا يرون غيره انظر عمن ينقلون وعمن يتركون النقل وسبحان الله عدم العلم بالحديث عندهم ظاهر فتراهم أحاديث يضعفونها بمنهج معين ولو التزموا ذلك المنهج لضعفوا أحاديث أخرى استدلوا
فهذا الأخ أبو عبد الملك لعله لا يعرف شيئا عن صحة حديث بني قينقاع مع أنه استدل بها كثيرا أمامي وكنت أنقل له تضعيف الألباني رحمه الله لها فضلا عن جهله بالتاريخ أولا القصة سندها ضعيف ثم إن كانت صحيحة هل فيها أن النبي صلى الله عليه وسلم قاتلهم!!!!!!!!!
فيها أنه صلى الله عليه وسلم أجلاهم وبذلك نبذ إليهم على سواء لإن الله رب العالمين لا يحب الخائنين كما في سورة الأنفال
يا أخي الكريم هل نبذ المسلمون للنصارى في مصر على سواء أم ماذا حدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هي مناهج أخي العزيز لذلك ترى أبا الزبير يهب كتابه للأخ الموريتاني منفذ عملية الكنديين نعم هذا شأنه هو أما نحن فلا نرى ذلك
وأنت لم ترد كثيرا على التوجهات وأنت متخبط كثيرا وأنا أعلم حججك في الكلام ثم تنعتنا الآن نحن بعدم الحجة
تنقل ما يوافق هواك عن المشايخ عمن إذا برى أحد الناس قلما للكافر فهو معين له نعم هذا صحيح لكن هل فهمت معنى كلام الشيخ المنقول عنه الكلام لا أظنك
يا أخي مثلك حتى الآن يجهل أبجدية العلوم الشرعية ثم هو يروح يضع نفسه صاحب منبر بين العلماء والمجاهدين
لك أن تتبنى منهجا لن ينازعك فيه أحد إلا نصيحة وعظة منا إليك لكن ساعتها لا تدعي أن الأدلة معك لإنا فهمناكها عدة مرات وكنت تبهت أكثر من مرة في الأدلة ثم تقول والله أنا أريد من يضبط لي رأسي في العلم الشرعي وليتك عظمت العلماء الذين ادعيت أنك تريد أن تضبط رأسك عندهم كالشيخ برهامي والمقدم الذي تكلم الأخير منهما كلاما مشهورا عن أحداث سبتمبر وغيرها فلم اتبعته في أمر وابتدعت بعيدا عنه في أمر
هل تظن يا صاحب حداثة السن أنا نرضى بحالنا الآن من الخذلان والذل والصغار ووضع حائط بشري من الأمن حماية للنصارى و.. و... و... لكننا نتكلم بالدين فليس لإن الجهاد في زماننا ضيعه حكامنا أن نجوز ما لا يجوز كما أنه ليس لكي أدافع عن محمد صلى الله عليه وسلم أمام النصارى أذهب لشتم عيسى بن مريم عليه السلام
قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعنى وسبحان الله وما أنا من المشركين
رجاء من الأخ أبي عبد الملك أن يبعث لي اللينك التي فيها يدعو الشيخ حسان لمبارك وعائلته لإني ناظرت أحدا في ذلك وأبى وادعى أنه ما حدث جزاك الله خيرا
هدانا الله جميعا لما اختلف فيه من الحق بإذنه إنه ولي ذلك والقادر عليه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالملك الانصارى



عدد المساهمات : 231
تاريخ التسجيل : 28/08/2010

مُساهمةموضوع: سبحانك هذا بهتان عظيم   السبت يناير 08, 2011 9:12 am

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم
سبحانك ربى سبحانك على هذا البهتان العظيم على من سبنى وطعن فى ولما يتعرض لأدلتى لأنها معجزته لا محالة أخى إن القارئ لاشك فطن لن ينخدع بهذا الكلام ولكنى سردت أدلة قليلة يسيرة ردها على إن استطعت وإلا فلا تلمزنى او تتهمنى سامحك الله واسئل الله أن يسلمنى والمسلمين وأن يعلمنى العلم النافع الذى انفع به المسلمين وحتى أريحك أخى من عناء البحث والمشقة فأنا أدلك على سورة من كتاب الله تحفظها أفضل منى مرات ومرات وكتابين ولكن قبل أن تشرع فيهما سل الله الإنصاف اما السورة فسورة براءة واما الكتابين فكتاب شيخ الاسلام ابن تيمية إقتضاء الصراط المستقيم وكتاب ابن القيم احكام أهل الذمة .
واما عن سبك وطعنك فى واتهامك لى بما لم أقله وأنى وصمت العلماء بالضلال فليست بأول الاتهامات فقد اتهمتنا كثيرا ولما سئلناك وقلنا لك أين قال ابو عبد الملك بتكفير الإخوان المسلمين عجزت عن الاجابة او أين طعن فى ابن باز عجزت وتعللت بضيق الوقت وانا أعتبر نفسى حتى الان لم آخذ رد على كلامى الأول فلذا لن أجيب عن كلامك الأخير المليئ بالسب والطعن على إلا أن ترد عليه ويمكن استخدام الحاسوب علك توفق لشئ تقوله غير هذا السب والطعن دون جريرة منى او ذنب والله المستعان على ما تصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
??? ????
زائر



مُساهمةموضوع: كلام جميل فاسمع إذن   السبت يناير 08, 2011 12:03 pm

أولا أنت قلت (سبحانك على هذا البهتان العظيم على من سبنى وطعن فى ولما يتعرض لأدلتى لأنها معجزته لا محالة أخى إن القارئ لاشك فطن لن ينخدع بهذا الكلام ولكنى سردت أدلة قليلة يسيرة ردها على إن استطعت وإلا فلا تلمزنى او تتهمنى سامحك الله) سبحان الله إيتيني بالأدلة الكثيرة وأنا منتظرك
ثم إني لم أصمك بغير الجهل وأظن أني وأنت لا نعتبر أن الجهل شتم ولا سب لإنه وصف لمرء كما أن العلم وصف للمرء أيضا
ثانيا : أنا لم تعجزني أدلتك لإنك أصلا لم تستدل وإن كنت تعتبر نقلك إياي لسورة براءة دليلا فسأرد على ذلك حالا وأيضا إحالتك إياي على كتاب أحكام أهل الذمة وكتاب اقتضاء الصراط المستقيم فهذا عجب لإني لم أقل أنه ليس هناك كتب لا تتحدث عن أهل الذمة بل الكتب كثيرة لكني أطعن في فهمك أنت وفي منهجك وحسب

سأشرع في الرد الآن حتى يتبين لي عجزك أو كذبك فيما ادعيت وعليك أن ترد أنت
ثالثا : أنت قلت أولا (فأقسم بالله الذى رفع السماء بلا عمد وأرسى الأرض بلا وتد أن لو اجتمعت البادية والحاضرة فى صعيد واحد ثم تعلقو بأستار الكعبة وأقسمو على أن شيئا ما لا يجوز وقد خالفو فى ذلك قول نبيهم وكتاب ربهم ما أخذنا بأقوالهم) أقول أنا : هذا كلام صحيح لكن يجب عليك أن تكون عالما بكتاب ربك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم لا أن تكون جاهلا فلو علمت ثم طبقت فلن يجني عليك أحد أما أن تعلم أماني منهما سماعا وإخبارا من شخص ومن تسجيل ومن حلقة مجهولة أو أو فهذا لا نقبله ولا نسلم لفهم الشخص الذي سمعت أنت منه إلا أن يكون من العلماء الربانيين.

رابعا : أنت قلت (إن الأدلة واضحة صريحة لا لغط فيها وهو وبكل بساطة أليست تلك الطوائف طوائف محاربة أليس رسول الله قاتل قبيلة من يهود لما كشفو عورة مسلمة) قد بينت قبل ذلك خطأك في هذا فارجع إليه مشكورا

خامسا : أنت قلت (ليس الأمر بالأكثيرة والله وإن تطع أكثر من فى الأرض يضلوك عن سبيل الله وأكثر أهل العلم من المؤلين فى الصفات التأويل المذموم بل قل من سلم من هذا فهل يعنى أنهم مصيبون وغيرهم المخطئ تالله إن هذا لشيئ عجيب) بينت خطأك أيضا في ادعائك في مسألة التأويل ولو شئت أن تجاريني وأن تكلمني فكلمني ثم تعال أليس فحوى هذا الكلام أن تقول أن حوادث الإسكندرية الأخيرة أخطأ فيها العلماء وضلوا لإنهم الكثرة
أخطأ الحويني وغنيم حسان ومشايخ الجزيرة وصفاء البحريني المصري وغيرهم وأصبت أنت أليس هذا اتهاما للعلماء في هذه المسئلة بالضلال أم ماذا فهمني ؟؟ وعليك أن ترد نقطة نقطة ولا تتكلم إجمالا فإني أفسحت لك من وقتي لإن رأسك ما صارت تحتاج إلى ضبط بل تحتاج إلى تغيير نسأل الله الثبات حتى الممات على المنهج الحق

سادسا : أنت قلت (ثم أن عمر كان يستفتى حذيفة ابن اليمان وعائشة وابا عبيدة فهل يعنى هذا أنهم أعلم او أفضل من عمر كلا وربى بل عمر خير منهم جميعا) فهمت بالكاد ما قصدت أنت من هذه العبارة أنه يمكن أن يكون إنسان قليل الشأن أصاب أكثر من كثير من العلماء نعم لكن بالحجة ليس بالتخرص ولا بالزعم ثانيا عمر استفتى كثيرا نعم لكن هل يعني أن الذي سأله عمر أعلم منه؟؟؟ الإجابة نعم يمكن لعمر أن يجهل بعض المسائل وتخفى عليه وانظر رفع الملام وهو عندك وعمر أفضل ممن ذكرت لكن الفضل ليس بحجة فالحجة بالدليل.

سابعا : أنت قلت (فليس هذا كلامى فإن أردت أن تتحدث تحدث بحجة وبرهان والعالم وإن كبر قدره فليس بحجة ولا دليل على الحق بل أدلته هى الحجة وهى البرهان) ها أنا ذا أناقشك على مهل بحجتك كي أصل إلى منهجك الذي فهمته وأنت لم تفهمه بعد وها أنا أناقشك بالحجة فيا ليتك تذكر دليلا واحدا ولا تفعل كما فعل أخونا أبو محمد المقدسي في الرد على ابن عثيمين والألباني وتصديره لكتابه بحديث الألباني ثم وضعه علامات تعجب فإنه صنيع غريب لا نحبه لإننا نحترم علمائنا ولو اختلفنا معهم.

ثامنا : قلت أنت (اما السورة فسورة براءة واما الكتابين فكتاب شيخ الاسلام ابن تيمية إقتضاء الصراط المستقيم وكتاب ابن القيم احكام أهل الذمة) نعم ايتيني من نصوص براءة بما تستدل ولا تكن مراوغا ثم ايتيني بنصوص شيخ الإسلام وابن القيم فأنا لن أعتبرك ذكرت لي دليلا وسأعتبر نفسي ما سمعت شيئا حتى ترد علي

تاسعا  : أنت قلت (وأنى وصمت العلماء بالضلال فليست بأول الاتهامات فقد اتهمتنا كثيرا ولما سئلناك وقلنا لك أين قال ابو عبد الملك بتكفير الإخوان المسلمين عجزت عن الاجابة او أين طعن فى ابن باز عجزت وتعللت بضيق الوقت) هذا كلام قديم جدا بيننا ذكرت أن الإخوان كفروا لدخولهم المجالس النيابية التي تحكم غير شرع الله!!!!
وأنت تذكر ذلك جيدا ولما واجهتك بأنه لا يجوز ذلك قلت لي أليسوا قد عاونوا وفعلوا وفعلوا.....
أيضا طعنك في ابن باز فانظر إلى ما نقلت من الشيخ أسامة عليه مع العلم أني لما نقلت طعن ابن باز وغيره على أسامة أنصفت الرجل في مقال طويل جدا أوردته فيه من طعن في الشيخ وفيه من مدح فيه وفيه بيان تخاذل حكام العرب أما أنت ما أنصفت علامتنا ابن باز وأرجوك أن تبحث عن كلام محمد بن عبد المقصود والحويني حول فتوى ابن باز حول جواز دخول الكفار أرض المسلمين لتعرف أن المفتي أسير السؤال فأنت لم تنصف ابن باز رحمه الله وأوردت كلاما على لسان الشيخ أسامة يطعن فيه في فهم العقيدة!!!!!!! أفلا تريدني أن أحزن لأجل ذلك فابن باز عندي خير منك وأحب إلي منك حتى لو أخطأ في مسائل هو ما أخطأ فيها حقيقة
عاشرا وأخيرا : أورد عليك أسئلة الأخ فإنها مفيدة حقا وهذه والله من حججي أيضا وإن ابتدأها هو
الاول : هل معنى قولك ذلك ان نصارى العالم كلهم باعتبارهم كلهم- على حد تعبيرك كل النصارى فى مصر - مشاركون فى الحرب على الاسلام مستهدفون من المسلمين يعنى اى نصرانى اشوفه فى امريكا فى بريطانيا فى فرنسا فى ايطاليا فى المانيا فى اى دولة يجوز قتله باعتباره مشارك فى مثلا حلف الناتو او غيرها من التحالفات التى تحارب المسملين فى افغانستان ؟ ( عوامهم وليس عسكريهم ) واريد ان اعرف ايضا ان رايت عسكريهم هناك ماذا افعل ؟؟؟

الثانى: انه ليس كل النصارى يا اخى راضين بهذا الامر من اختطاف او سب او كما قلت فهل هولاء ذنبهم ان اخوانهم فى دينهم فعلوا ذلك ؟ هل يقتلوا لذنب ما فعلوه ؟؟؟

الثالث : هل زاد الاسلام شيئا لما فُعلت تلك الفعلة ؟ ام كان هذا اثر على صورة الاسلام فى نفوس حتى عوام النصارى الذين انبهروا بديننا لما يسمعوا كلام ربنا عز وجل وكلام نبينا صلى الله عليه وسلم ؟ بالله عليم اوليس هذا ضد الاسلام ؟

الرابع : انا لست ادرى قلت جماهير اهل العلم قالوا بان اهل مصر ليسوا من اهل الذمة ؟؟؟؟ من هم هولاء الجماهير ؟؟؟

الحامس : انا قرات ان اكثر اهل العلم من المؤلين الصفات تاويلا مذموما ؟ فهل هذا صحيح ويا ليتك تذكر الاسماء ؟

السادس : اريد تفسيرك لايات معاملة اهل الذمة وهل هم موجودون اصلا ام انهم - عندك - قد اختفوا ؟؟؟؟؟

نقلتها كلها كما هي مع ما فيها من أخطاء لغوية
أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم لي ولك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 26/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنه    السبت يناير 08, 2011 12:30 pm

يا جماعه هو كلامى مش ظاهر لابى عبد الملك ؟

ارجو الرد يا اابى عبد الملك ام انك تعلق على ما كُتب ثم ان سالناك ما وجدناك ؟؟؟؟

منتظر الرد للمعرفة وشكرا

_________________
       
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islamway.com
admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 26/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنه    السبت يناير 08, 2011 12:40 pm

يا اخوة قد أوذى كثير من المسلمين بسبب بطش هولاء المعذبين من المحققين وهذا اولهم من التحقيق مااااااااااات


_________________
       
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islamway.com
??? ????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنه    السبت يناير 08, 2011 1:51 pm

اللهم ارحمه يا رب العالمين واكتبه عندك من الشهداء وانتقم ممن ظلمه وعذبه يا رب العالمين واللهم ثبتنا بمنك وكرمك يا أرحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
??? ???
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنه    الخميس يناير 13, 2011 8:41 am

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد خير المرسلين اما بعد فأولا أريد أن اعتذر لإخوانى على طول انقطاعى عنهم وهذا لسبب الامتحانات كما يعلم إخوانى .
ثانيا ما دام الحوار قد وصل إلى تلك الدرجة من السب المجرد واللمز الممنهج فانا لن أستطيع إكمال هذا الحوار حتى لا تتعكر نفوسنا ولكن حتى نبين الحق الذى نعتقده ونزيل الباطل الذى نراه فإن شاء الله أفرد رسالة فى هذا الجانب رد على اسئلة أخى احمد ودحر لشبهات أخى ابو يحى الذى وصمنى بالجهل والكذب وقلة الأدب ثم افترى على وقال أنى قلت له إن الاخوان كفرو بدخولهم المجالس النيابية وأقسم بالذى لا إله غيره أنى ما قلت هذا لا فى كتاباتى ولا أقوالى فليخبرنا ابو يحى بأدلته على ذلك إن كان يبغى الحق أو يعتذر ويقول تقولت على الرجل ما لم يقله .
ثم إن تعجب من إفترائه على وتقويلى ما لم أقله فعجبا فرح ابو يحى وسروره بأسئلة أخى احمد التى قد يعذر فيها احمد لكن ابا يحى عندى غير معذور لكن للأسف الشديد وأرجو أن تكون هذة نصيحة أن هذا الأخ الذى والله قد حباه الله بالعلم قد جمد على العلم وأقوال المشايخ وغلب عليه التقليد ولكن بطريقة عجيبة بعض الشئ فإنه يحاول أن يجمع بين كل أقوال المشايخ جمعا غريب فهناك بعض أهل العلم تورطو ووصفو النصارى بأنهم أهل ذمة وهناك من نفى هذا بشدة كالشيخ ياسر برهامى فمذهب أخونا المسكين أن يجمع بين الاثنين ويجعلهما من باب الخلاف السائغ ولا يتعرض للأدلتهما مطلقا فسبحان الله
المهم أنى سأفرد إن شاء الله رسالة صغيرة فيما أدين لله به والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
??? ????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حتى لا تكون فتنه    الجمعة يناير 14, 2011 11:43 am

هذا هو عين العجز
لو أردت الرد حقا عليك أن ترد على ما قلته نقطة نقطة
أما أن تقوم بعمل رسالة فأنت تبين عجزك وتجعلنا نبدأ الطريق من البداية
أما ن علمي الشرعي فإني أشهد الله رب العالمين أني جاهل بكثير من الشرع وأسأل الله أن يعلمني مما تعلمته أنت من صواب إن كان عند الله صوابا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حتى لا تكون فتنه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاسلام ديننا :: المنتدى الاسلامى :: قسم المقالات-
انتقل الى: